Follow us

Congratulations on Independence Day

مرحبا بكم في عمادة شؤون الطلاب

مرحبا بكم في صفحة عمادة شؤون الطلاب المؤسسة التربوية الإدارية الفنية المتكاملة التي تلعب دوراً ريادياً في خدمة الطلاب ورعاية شؤونهم ، وهي تمثل أسرة الطالب الجامعي التي تلبي احتياجاته اللاصفية وترعى شؤونه، وتدعم العملية التعليمية والأكاديمية بتوفير الرعاية للطلاب في مختلف المجالات : الرياضية والثقافية والنفسية والاجتماعية والصحية والمادية وتسهم في جعل البيئة الجامعية جاذبة وذاخرة بمختلف أوجه النشاط الطلابي اللاصفي  ،كما تهتم بصقل قدرات ومواهب الطلاب المختلفة ورعايتها عبر وحداتها المختلفة بإشراف إفراد متخصصين في جميع المجالات ، وتحتوي صفحة العمادة على كل ما يهم الطلاب من تعريف بالعمادة ودورها في خدمة الطلاب – وحداتها المختلفة ومهامها – أنشطتها وفعالياتها المختلفة – إعلاناتها وتنويهاتها للطلاب – أخبارها ومشاركاتها المختلفة في جميع المجالات والأصعدة ، ونأمل من خلال هذه الصفحة أن نلبي كل احتياجاتكم ونسعد بآرائكم ومقترحاتكم عبر تواصلكم من خلال رابط الاتصال بالعمادة الموجود بالصفحة ..وإلى صفحة عمادة شؤون الطلاب.

ورشة عمل شؤون الطلاب

وستعقد ورشة العمل يوم الأحد 8 أكتوبر 2017 في تمام الساعة العاشرة صباحا وحتى الثالثة بعد الظهر في قاعة الشارقة تحت رعاية الأستاذة سمية محمد أحمد أبو قشوع وزير التعليم العالي والبحث العلمي. وستناقش ورشة العمل عددا من الأوراق المتعلقة بشؤون الطلاب وقضاياهم. الخبراء في هذا المجال (مرفق البرنامج).

فعاليات اللجنة المنظمة لورشة عمل الطلبة

تم إقامة ورشه عمل شؤون الطلاب يوم الاحد المrوافق 8/10 ولقد تمت دراسة ومناقشة وضع الجامعة الراهن ومستقبلها وذلك برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي بروفسير سمية محمد أحمد ابو كشوه وبحضور مدير الجامعة بروفسير أحمد محمد سليمان وعدد من مدراء الجامعات و عمداء الكيات وعمداء شؤون الطلاب بالجامعات السودانية وكان الحضور كبير للصحفيين والمهتمين بوضع الجامعة.

وكان البرفسير هاشم محمد الهادي رئيس الورشه والدكتور طه المكاشفي عميد شؤون الطلاب مقرر الورشة وتم تقديم خمس اوراق علمية تناولت موضوعات تعزيز الاستقرار الدراسي – التامين والسلامة ودور اتحاد الطلاب في استقرار الجامعة وترقية الحياة الجامعية والنشاط اللاصفي والظواهر السالبة في البيئة الجامعية ولقد خرجت الورشة بالعديد من التوصيات التي سوف تساهم في إستقرار أوضاع الجامعة وتوفير البيئة المناسبة للطلاب للتقدم العلمي والثقافي والرياضي يليق بقدر جامعة الخرطوم.

 

Excellent students

Name: Basmala Montaser Mohammed Ahmed

age:20 years

read more...

 

Name: Nahla Mohammed Ahmed Hussein

age:22 years

 

read more...

 

20

مركز الإرشاد للإيدز

شاركت جامعة الخرطوم في تنفيذ مشروع رفع الوعي والمعرفة ومكافحة الأيدز بالجامعات السودانية هذا المشروع تبنته وزارة لتعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع وزارة الصحة الاتحادية والولائية لرفع الوعي والوقاية من فيروز الأيدز وسط الطلاب بالجامعات السودانية ، وقام بتمويل هذا المشروع صندوق الأمم المتحدة للسكان وكانت الجهة المنفذة له هي جمعية كافا السودانية لتنمية المجتمع .

  تم اختيار 8 جامعات لتنفيذ هذا المشروع  ومن ضمنها جامعة الخرطوم ، وامتدت فترة تنفيذ هذا المشروع بالجامعات 6 أشهر كفترة تجريبية، ولتنفيذ هذا المشروع بالجامعة تم تدريب 7 كوادر من عمادة شؤون الطلاب وهم (1 منسق للمشروع و2 مرشد نفسي و2 باحث اجتماعي و2 تقني معمل )، وتلقت هذه الكوادر دورات تدريبية مكثفة في مجال الإرشاد النفسي والفحص الطوعي والوقاية وأساسيات متطلبات تنفيذ المشروع  لتقديم خدمة متميزة داخل الجامعة، وبعد اكتمال عمليات التدريب النظري والميداني وتبادل الخبرات بين الجامعات المشاركة في هذا المجال تم افتتاح مركز الإرشاد النفسي والفحص الطوعي بجامعة الخرطوم بتاريخ 26/4/ 2012م بعمادة شؤون الطلاب .

  يحتوي المركز على قسم للمعلومات الخاصة بالايدز والأمراض المنقولة جنسياً (مطبقات – ملصقات – كتيبات – نشرات تعريفية) بالإضافة إلى قسم الإرشاد النفسي الذي يقدم خدمات الإرشاد النفسي للايدز قبل وبعد الفحص إضافة المعمل الذي يقدم  خدمة الفحص الطوعي التي يشرف عليها تقنيي المعمل ، وتقدم جميع هذه الخدمات بسرية تامة كما أن الفحص طوعي ومجاني .

  ضمن هذا المشروع أقامت الجامعة عدداً من الأنشطة تمثلت في إقامة الورش والدورات التدريبية للطلاب بالجامعة، وورش المناصرة والأيام المفتوحة بمجمعات الجامعة الأربعة ، وشملت الدورات التدريبية أيضا الأساتذة بالجامعة  والإداريين والحرس والعمال وأقيمت محاضرات ومجموعات نقاش حول الايدز بمجمعات الجامعة الأربعة وبالداخليات وكان يصاحب هذه البرامج والأنشطة الفحص المتجول للايدز .

   كان لهذا المشروع صدى واسع ودور كبير في نشر الوعي والمعرفة وسط الطلاب والأسرة الجامعية حول الايدز، ويؤكد ذلك تزايد المتطوعين للفحص ، ومازال المركز يقدم خدماته في هذا المجال ، ويتبنى المشروع حاليا كل من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة والبرنامج القومي لمكافحة الأيدز وتنفذه جامعة الخرطوم بإشراف عمادة الطلاب مقر المشروع وحيث يوجد مركز الإرشاد النفسي والفحص الطوعي للأيدز .

نشاطات العمادة

التبادل الطلابي

إقرا المزيد

 

الملتقى السنوي للطلاب الوافدين

إقرا المزيد

مركز الإرشاد النفسي ومكافحة الإيدز

إقرا المزيد

 

الرحلات الطلابية

إقرا المزيد

 

Student Affairs Workshop

تم إقامة ورشه عمل شؤون الطلاب يوم الاحد المrوافق 8/10 ولقد تمت دراسة ومناقشة وضع الجامعة الراهن ومستقبلها وذلك برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي بروفسير سمية محمد أحمد ابو كشوه وبحضور مدير الجامعة بروفسير أحمد محمد سليمان وعدد من مدراء الجامعات و عمداء الكيات وعمداء شؤون الطلاب بالجامعات السودانية وكان الحضور كبير للصحفيين والمهتمين بوضع الجامعة. وكان البرفسير هاشم محمد الهادي رئيس الورشه والدكتور طه المكاشفي عميد شؤون الطلاب مقرر الورشة وتم تقديم خمس اوراق علمية تناولت موضوعات تعزيز الاستقرار الدراسي – التامين والسلامة ودور اتحاد الطلاب في استقرار الجامعة وترقية الحياة الجامعية والنشاط اللاصفي والظواهر السالبة في البيئة الجامعية ولقد خرجت الورشة بالعديد من التوصيات التي سوف تساهم في إستقرار أوضاع الجامعة وتوفير البيئة المناسبة للطلاب للتقدم العلمي والثقافي والرياضي يليق بقدر جامعة الخرطوم.

مؤتمر الشباب السابع للصحة

بسم الله الرحمن الرحيم

شارك طلاب جامعة الخرطوم في كلية الصيدلة بكلية الطب وكلية طب الأسنان وكلية التمريض و 19 طالبا والدكتور نازك مصطفى نور الهدى أستاذ في كلية طب الأسنان تحت إشراف الدكتورة سلوى سليمان نعيم عمادة شؤون الطلاب بحضور مؤتمر الصحة العالمي السابع للشباب في مدينة كيغالي، ولاية روندا من 23 - 27/11/2017.
أهداف المؤتمر:
(1) الاهتمام بالصحة العامة في مجالات البحث والتكنولوجيا وتطوير الوسائل الصحية بالمعايير الدولية.
 
وفي مجالات التوعية التالية:
1 / التوعية الدوائية.
2/ صحة الأم والطفل.
3 / الصحة العقلية والعقلية.
4 / صحة الأسنان.
5/ المناهج الدراسية الصحية.
6/ إعاقة السمع
7/ البحث في مختلف المجالات الصحية.
8 / التفكير في إيجاد سبل لحل المشكلة إذا لم يكن هناك تمويل.
وشمل المؤتمر عددا من الورقات العلمية بالإضافة إلى ورش العمل،
شارك الطلاب بنشاط وقدموا د. نازك مصطفى نور الهدى ورقة عن التثقيف الصحي للأسنان كانت مساهمة قيمة للمشاركين.

اجتماع تنسيقي

إجتماع تنسيقي لعميد شؤون الطلاب ومدير مجمع الزهرء والتفاكر حول البيئة السكنية للمجمع

©تم التصميم بواسطة قسم المحتوى الرقمي

Follow us

Congratulations on Independence Day

Welcome to Deanship for Student' Affairs









Congratulations for joining the University of Khartoum. We, at the University, believe that studying should be a rich personal, social and academic experience. Within the University regular talks, events and expeditions are held throughout the year covering a wide range of subjects and featuring various activities. The University is a unique place that gathers top scientists in engineering, science, medicine and talented artists, philosophers and journalists just to name a few. Living among these people is a lifetime experience we wish you enjoy to the fullest.
Should you need help of any kind, the staff at the deanship of students’ affairs is here for you.


Student Affairs Workshop


The workshop will be held on Sunday, October 8, 2017, at 10:00 am to 3:00 pm at the Sharjah Hall under the patronage of Prof. Soumia Mohamed Ahmed Abu Keshouh, Minister of Higher Education and Scientific Research. The workshop will discuss a number of papers related to student affairs and issues. Experts in this area (program annex).

Events of the Organizing Committee of the Student Affairs Workshop

The student affairs workshop was held on Sunday 8/10, and the current status and future of the university was discussed and discussed under the patronage of the Minister of Higher Education and Scientific Research Prof. Sumaya Mohammed Ahmed Abu Keshouh and the presence of the university's director, Prof. Ahmed Mohammed Sulaiman, and a number of university principals, In Sudanese universities. The attendance was great for journalists and those interested in the status of the university.

The workshop was chaired by Dr. Hashim Mohammed Al-Hadi, head of the workshop, and Dr. Taha Al-Makashafi, Dean of Student Affairs. The workshop was organized and five papers were presented on the topics of enhancing the stability of the university, and the role of the student union in the stability of the university and the promotion of university life and the negative activities in the university environment. Which will contribute to the stability of the university and provide the appropriate environment for students to progress scientific, cultural and sports fit to the extent of the University of Khartoum.




Excellent students

Name: Basmala Montaser Mohammed Ahmed

age:20 years



Name: Nahla Mohammed Ahmed Hussein

age:22 years





Counseling Center for AIDS

The project was implemented by the Ministry of Higher Education and Scientific Research in cooperation with the Federal Ministry of Health to raise awareness and prevention of AIDS among students in Sudanese universities. The project was funded by the United Nations Population Fund (UNFPA) Is the Sudanese Society for Community Development.

  Eight universities were selected to implement this project, including the University of Khartoum, and the duration of implementation of this project in the universities was 6 months as a pilot period. To implement this project, 7 cadres from the Deanship of Student Affairs were trained (1 project coordinator, 2 psychologists, 2 social researchers and 2 laboratory technicians) , And received these cadres intensive training courses in the field of psychological counseling and voluntary examination and prevention and the fundamentals of the requirements of the implementation of the project to provide outstanding service within the University, and after the completion of theoretical and field training and exchange of experiences between universities participating in this area opened the Center for Psychological Counseling and Voluntary Examination Khartoum on 26/4/2012 at the Deanship of Student Affairs.

  The Center contains a section on information on AIDS and sexually transmitted diseases (posters, posters, pamphlets and leaflets) as well as the psychological counseling section that provides counseling services for AIDS before and after the examination. The laboratory, which provides the voluntary examination service supervised by laboratory technicians, Services are strictly confidential and the examination is voluntary and free.

  Within the framework of this project, the University has organized a number of activities, including workshops and training courses for students at the university, and advocacy workshops and open days in the four university compounds. The training courses included university professors, administrators, guards and workers. Lectures and discussion groups on HIV were held in the four university faculties and faculties. Roaming AIDS.

   This project has a wide resonance and a great role in spreading awareness and knowledge among the students and the university family on AIDS. This is confirmed by the increasing number of volunteers for the examination, and the center continues to provide services in this field. The project is currently adopted by the Ministry of Higher Education and Scientific Research, Khartoum under the supervision of the students' Deanship, the project headquarters and where there is the Psychological Counseling and Voluntary Testing Center.

Our Service

Counseling Center for AIDS



Student tour


Student Affairs Workshop

تم إقامة ورشه عمل شؤون الطلاب يوم الاحد المrوافق 8/10 ولقد تمت دراسة ومناقشة وضع الجامعة الراهن ومستقبلها وذلك برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي بروفسير سمية محمد أحمد ابو كشوه وبحضور مدير الجامعة بروفسير أحمد محمد سليمان وعدد من مدراء الجامعات و عمداء الكيات وعمداء شؤون الطلاب بالجامعات السودانية وكان الحضور كبير للصحفيين والمهتمين بوضع الجامعة. وكان البرفسير هاشم محمد الهادي رئيس الورشه والدكتور طه المكاشفي عميد شؤون الطلاب مقرر الورشة وتم تقديم خمس اوراق علمية تناولت موضوعات تعزيز الاستقرار الدراسي – التامين والسلامة ودور اتحاد الطلاب في استقرار الجامعة وترقية الحياة الجامعية والنشاط اللاصفي والظواهر السالبة في البيئة الجامعية ولقد خرجت الورشة بالعديد من التوصيات التي سوف تساهم في إستقرار أوضاع الجامعة وتوفير البيئة المناسبة للطلاب للتقدم العلمي والثقافي والرياضي يليق بقدر جامعة الخرطوم.

7th World Youth Health Conference (whss 2017)

In the name of of Allah the Merciful

The students of Khartoum University participated in the Faculty of Pharmacy, Faculty of Medicine, Faculty of Dentistry, Faculty of Nursing Sciences, 19 students and Dr. Nazek Mustafa Nur Al-Huda Professor at the Faculty of Dentistry under the supervision of Dr. Salwa Sulaiman Naim Deanship of Student Affairs in the presence of the Seventh World Youth Health Conference in the city of Kigali, Ronda State from 23 - 27/11/2017.
Objectives of the Conference:
1 / Public health attention in the fields of research, technology and the development of health means by international standards.
In the following areas of awareness:
1 / Pharmaceutical awareness.
2 / Maternal and Child Health.
3 / mental and mental health.
4 / Dental Hygiene.
5 / Health academic curricula.
6 / Hearing disability
7 / Research in various health fields.
8 / think about finding ways to solve the problem if there is no funding.
The conference included a number of scientific papers in addition to workshops,
Students actively participated and provided d. Nazek Mustafa Nur Al-Huda A paper on dental health education was a valuable contribution to the participants.

Coordination meeting

Coordinating meeting of the National Fund for Student Affairs and Director of Al Zahra and Al Tafakir

Complex on the housing environment

© 2017 Desinged by Digital Content Department

Follow us